برشا يقترب من نصف نهائي كأس أسبانيا

خطا برشلونة حامل اللقب نحو الدور نصف النهائي بعدما عاد من «سان ساميس» بفوز على حساب اتلتيك بلباو 2-1 أمس في ذهاب الدور ربع النهائي من كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

وسجّلَ هدفي برشلونة كل من منير الحدادي (18) ونيمار (24) فيما سجّل هدف بلباو أرتيز زوبيلدا (89). وكان برشا اكتسح اتلتيك بلباو بسداسية نظيفة في الدوري الإسباني الاسبوع الماضي. ومن جهة اخرى، تعادلَ اتلتيكو مدريد امام مضيفه سيلتا فيغو من دون اهداف.

في المقابل، تأهّل ليفربول الى الدور الـ 32 من كأس الاتّحاد الإنكليزي بعد فوزه 3-0 على حساب إكسترستي إثر إنتهاء المباراة الاولى بينهما بالتعادل 2-2. وحذا حذوَ ليفربول، توتنهام هوتسبير والذي تغلّبَ على ليستر سيتي 2-0 إثر إنتهاء المباراة الاولى بالتعادل 2-2 ايضاً.
وفي كأس إيطاليا، تأهّلَ يوفنتوس الى الدور نصف النهائي بعد فوزه على لاتسيو بهدف وحيد حملَ توقيع ستيفان ليشتستاينر (66).

تأهّل ليون الى ثُمنِ نهائي مسابقة كأس فرنسا بفوزه على مضيفه شامبلي (درجة ثالثة) 2-0 ورافقَه موناكو الفائز على ايفيان 3-1 بعد التمديد أمس.
وفي ليلة جليدية في بوفيه، حجزَ ليون، الذي احرَز في 2012 آخر ألقابه الخمسة في الكأس، بطاقتَه نحو الدور التالي بهدفين من ماكسويل كورنيه (20) وماتيو فالبوينا (22) في منتصف الشوط الاوّل.

وفي أنيسي، تَقدّمَ موناكو عبر العاجي لاسينا تراوري (45+1) على ايفيان الذي يحاول الهربَ مِن الهبوط الى الدرجة الثالثة، لكنّ الاخير فرضَ وقتاً إضافياً لمعادلته عبر مورغان كامين (63).

وفي الوقت الإضافي سجّلَ فريق الإمارة هدفين عبر الكرواتي ماريو باساليتش (103) والبرتغالي هلدر كوستا (119).
وحقّق تريليساك من الدرجة الرابعة مفاجأةً من العيارالثقيل بإقصائه ليل حامل اللقب 6 مرّات برَكلات الترجيح 4-2 بعد تعادلِهما 1-1.

image

Leave a Reply