ماهي المطارات التي تبنيها #مصر سراً؟

كشف اللواء عادل محجوب رئيس الشركة القابضة للمطارات في مصر أسماء وتفاصيل 3 من المطارات التي أشار إليها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في كلمته أمس على هامش تدشين مشروع شرق التفريعة باعتبارها أعمالاً يجري إنجازها دون إعلان خوفا من " أهل الشر" حسب قوله.

وقال في تصريحات خاصة لـ"العربية.نت" إن هذه المطارات يجري العمل فيها منذ فترة كبيرة بالتعاون مع الجيش ستكون مطارات مدنية عسكرية مثل مطارات شرم الشيخ والغردقة والأقصر مشيرا إلى أن المطار الأول هو مطار غرب القاهرة على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، والثاني مطار المليز بشرق القناة، والثالث مطار القطامية، وستتولى الشركة المصرية للمطارات إدارة هذه المشروعات.

وقال إن الشركة تتعاون حاليا مع الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة، التي تقوم ببناء وتجهيز المطارات الثلاث لخدمة الاستثمارات والمشروعات الجديدة التي تنفذها الدولة ومنها مشروع شرق التفريعة والعاصمة الإدارية الجديدة ومحور تنمية قناة السويس وتنمية سيناء مضيفا أن دور الشركة ووزارة الطيران المدني هو تقديم الخدمات الفنية والمعاونة الهندسية.

وأضاف أن هذه المطارات ستخدم حركة الملاحة والسياحة وستكون جاهزة لاستقبال الركاب والسائحين مضيفا أن الموعد النهائي للانتهاء من تنفيذ هذه المطارات غير معروف لكنه قريبا.

يذكر أنه يوجد في مصر 20 مطارا دوليا وداخليا منها 18 مطارا تديرها الحكومة ومطاران تتم إدارتهما عن طريق شركات خاصة.

Leave a Reply