طريقة تحضير قلب اللوز الجزائري عبر 5 خطوات سهلة

طريقة تحضير قلب اللوز الجزائري عبر 5 خطوات سهلة

طريقة تحضير قلب اللوز الجزائري

حلوى قلب اللوز الجزائري من اجمل الحلويات الشرقية التي يعدها المطبخ الجزائري، وهي من الحلويات الرمضانية الهامة التي تعدها ربات البيوت الجزائريات، فما هي هذه الحلوة وطريقة تحضير قلب اللوز الجزائري وخطوات التحضير والمكوّنات المفيدة لها؟ كل هذا وأكثر نتعرف عليه من خلال هذا المقال.

ما هي طريقة إعداد قلب اللوز؟

حلوى قلب اللوز من الحلويات الشهيرة في الجزائر، وتشتهر بها المدن الجزائرية خاصة في المناطق الشعبية، وهي تتكوّن من طبقتين من السميد المحشو بكميات من اللوز المبروش وسنتعرف فيما يلي على طريقة إعداد قلب اللوز مع طريقة التحضير، وذلك من خلال النقاط التالية:

مكوّنات قلب اللوز: 4 أكواب من السميد- 2 كوب سكر- كوب من الزبدة الصفراء الطرية- قطر للتشريب – لوز أو فستق حلبي من أجل التزيين الخارجي- كوب من اللوز المطحون- ماء زهر.

وبعد أن قمتِ بإحضار هذه المكوّنات، تعالي بنا نتعرف على خطوات وطريقة تحضير هذه الحلوى:

  • احضري وعاء كبير وضعي فيه السميد واخلطي معه السكر مع ذوبان الزبدة قليلاً حتى تخلطيها مع السميد وقومي بالعجن حتى تتماسك الزبدة مع السميد، وبعد العجن بشكل جيد قومي برش مقدار قليل من ماء الزهر.
  • قسمي العجين إلى قسمين متساويين، الأولى نفردها في الصينية، بعد القيام بدهنها، ثم افردي جيداً كمية من اللوز المطحون ثم ماء الزهر، ثم ضعي العجينة المتبقية على هذا الحشو.
  • قومي بتسوية العجين على سطح الصينية، ثم قومي بتقسيمها مربعات متوسطة، وضعي حبات اللوز في كل مربع، أو استبدالها بالفستق الحلبي.
  • ضعي الصينية في الفرن لمدة ساعة ونصف، على أن يكون الفرن درجة حرارته متوسطة حتى يتم تحمير وجه الصينية لمدة 3 دقائق حتى لا يحترق اللوز.
  • اخرجي الصينية من الفرن ثم اتركيها لمدة 5 دقائق حتى تبرد قليلاً، ثم اضيفي القطر أو الشربات قليل الكثافة، وذلك بعد تحضيره، ويفضل أن يكون بارداً تماماً حتى يقوم بتبريد الصينية أو قلب اللوز.

هذه كانت خطوات طريقة عمل قلب اللوز الجزائري، وهي من الحلويات ذات المذاق الرائع والشهيرة بين الجزائريين، فهل جربتم من قبل هذه الحلوى الرائعة؟

Leave a Reply