أغرب 5 حالات طلاق في السعودية عام 2015

 

شهدت المملكة العربية السعودية خلال العام الجاري 2015م، أكثر من 27 ألف حالة طلاق، العديد منها وقع لأسباب بسيطة وغير منطقية، ودخلت إلى المحاكم ملفات طلاق مثيرة للجدل تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي بشيء من الاستغراب، حسب موقع "القدس".

وكان مركز المعلومات الوطني قد أصدر إحصائية حديثة سجلت عدد وقائع الزواج في المملكة في العام الماضي، إذ بلغت أكثر من 132 ألف واقعة، فيما بلغت وقائع الطلاق أكثر من 27 ألفا مرتفعة عن العام الماضي بقرابة 3 آلف حالة.

ومن أغرب 5 حالات طلاق شهدتها المملكة وتناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي بعد إثارتها للجدل:

قصر قامة الزوج

إذ رفعت مواطنة عشرينية إلى دائرة الأوقاف بمحافظة القطيف دعوى تطالب فيها الطلاق من زوجها بعد 7 أشهر فقط من عقد قرانهما، نظراً لعدم تحملها سخرية صديقاتها من زوجها لقصر قامته، وسخرية المارة أثناء وجودهما في الأماكن العامة.

"واتس آب"

مشادة كلامية حدثت في جروب "واتساب" يجمع أبناء عمومة وأقارب، إذ طرد شقيق الزوجة زوجها من القروب بعد احتدام النقاش بينهما، فما كان من الزوج إلا أن طلق امرأته وطردها من المنزل، دون أن يكون لها أدنى ذنب في المشكلة.

"بعير" يتسبب في الطلاق

بسبب بعير يملكه والد الزوجة يبلغ ثمنه ملايين الريالات، قالت الزوجة لزوجها أمام أهلها على سبيل المداعبة، إن البعير قيمته أغلى منك، وهو ما أثار غضب الزوج، الذي أخذ زوجته في نزهة بعد ذلك في البرية حيث توجد البعير، وطلقها هناك.

طلاق بسبب "الشحم"

تسببت عبارة "اسكت على شحم" في طلاق سيدة بعد عدم قبول زوجها للكلمة، حيث جاءت في غير وقتها ومحلها أمام والدته التي سائتها العبارة كثيراً، فقام الزوج على الفور بتطليق زوجته أمام والدته.

عدسات لاصقة

تعود القصة إلى منع رجل زوجته من ارتداء العدسات اللاصقة معتبرا أنها تتصنع الجمال وتحتاج إلى التربية وتعلم حقوق الزوج وأدب التعامل معه، وعلى الرغم من تدخل أهلها لإنهاء الخلاف، إلا أن الفتاة وصفت زوجها بأنه "طرار ويتشرط"، وهما ما أثارا غضبه، فطلقها دون تردد.

Leave a Reply