اكتشاف اثار بشرية في أشهر أنواع اللحوم المصنعة

وكالات 

 

مفاجأة صادمة كشفت عنها مؤخراً صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، حيث أشارت أنه تم اكتشاف وجود أجزاء من الحمض النووي DNA الخاص بالإنسان داخل بعض عينات اللحوم المصنعة التي تبيعها أشهر شركات الأغذية الأميركية. 
وأجرى الباحثون تجاربهم على 345 عينة خاصة بأكثر من 75 نوع لحوم مصنعة عالي الجودة، داخل 10 منافذ للبيع، وكشفت النتائج أن 2% من عينات السوسيس والسجق تحتوي على الحمض النووي البشري، وأوضح التقرير أنها قد تكون ناتجة عن أظافر أو شعر العمال أو نتيجة بصق للعاب أو تساقط بعض قطرات الدم من القائمين على تصنيع اللحوم.
 
وكما كشفت النتائج أيضاً أن 10% من اللحوم التي ادعى مصنعوها أنها نباتية كانت تحتوي على اللحوم، وأيضاً حوالي 14% من عينات السوسيس والسجق كان بها مشاكل في التصنيع، بالإضافة إلى أن الكثير من اللحوم اشتملت على محتويات لم يكن يفترض وجودها بها. 
 
وأضاف التقرير أن الأميركيين أنفقوا 2.5 مليار دولار على سندوتشات السوسيس، و3 مليارات دولار على السجق خلال عام 2014.
 
جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية WHO أصدرت قرارا أول أمس الاثنين، باعتبار اللحوم المصنعة من مسببات السرطان، وضمتها في قائمة واحدة مع السجائر والخمور والزرنيخ والأسبستوس.
 
وجاء بعد انتهاء اجتماع لجنة كبيرة من العلماء في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، تم اختيارهم من 10 دول مختلفة، واستمر اللقاء على مدار الأيام الماضية، وذلك لتقييم جميع الأدلة العلمية المنشورة في الأبحاث الطبية الحديث حول أضرار اللحوم المصنعة.
 
وأكد المسؤولون أن تناول 50 جراماً من اللحوم المصنعة يومياً، أقل من قطعة سوسيس واحدة، يساهم في رفع فرص الإصابة بسرطان القولون بنسبة 20%.
 
يذكر أن منظمة الصحة العالمية ضمت اللحوم الحمراء من مسببات السرطان المحتملة، على الرغم من قولها في وقت سابق إن لها بعض الفوائد الصحية.

Leave a Reply