بوتين : قصفنا أهدافاً حددها الجيش السوري الحر

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، الجمعة، إن سلاح الجو الروسي قصف أهدافا حددها له الجيش السوري الحر في سوريا، في محاولة من موسكو للتأكيد على أنها لا تقصف جماعة المعارضة المسلحة التي توصف بالمعتدلة.

واتهمت الولايات المتحدة والجيش السوري الحر الكرملين بقصف أهداف تابعة للجيش السوري الحر وليس تنظيم داعش. وتقول روسيا إنها تحرص على قصف الأهداف التابعة لجماعات”إرهابية” في سوريا.

وأضاف بوتن في مقابلة مع وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء: “نحن مستعدون لوضع أي معلومات موثوق بها بشأن موقع الجماعات الإرهابية في الاعتبار. بل إننا عملنا بالفعل مع الجيش السوري الحر”.

ومضى يقول: “وجه سلاح الجو الروسي عدة ضربات لأهداف حددها الجيش السوري الحر. استبعدنا مناطق أشار قادة الجيش السوري الحر إلى أنها خاضعة لسيطرتهم. وتثبت هذه الحقيقة مجددا أننا لا نقصف ما يعرف باسم المعارضة المعتدلة ولا السكان المدنيين”.

وأكد بوتن قبل اجتماع لمجموعة العشرين في تركيا، أن روسيا لديها كل الوسائل المالية والفنية الضرورية لمواصلة حملتها الجوية في سوريا ما دام الجيش السوري بحاجة لدعمها.  

وجدد الرئيس الروسي التأكيد على موقف بلاده بأنها لن تناقش المستقبل السياسي للرئيس السوري بشار الأسد معه، لأنها مسألة تخص الشعب السوري.

image

Leave a Reply