تعرف على أكلات شعبية تقليدية جزائرية .. 2 من أجمل الأكلات ومكوناتها

تعرف على أكلات شعبية تقليدية جزائرية .. 2 من أجمل الأكلات ومكوناتها

أكلات شعبية تقليدية جزائرية

المطبخ الجزائري يعتبر من أغنى المطابخ العربية، فهو يتميز بالعديد من الأكلات الشعبية التقليدية، والتي تحتوي على مكونات مفيدة للصحة، وتتميز هذه الاكلات بالتنوع الشديد، في هذا المقال نتحدث عن أكلات شعبية تقليدية جزائرية، حيث نتحدث عن طبقين من أهم الأطباق الشعبية في الجزائر، فهيا بنا نتعرف عليها من خلال هذا المقال.

طريقة عمل شوربة الفريكة الجزائرية

يمكنكِ عزيزتي ربة المنزل تجربة هذه الأكلة الشعبية الجزائرية بطعمها اللذيذ الرائع ونكهتها المميزة، فهيا تعرفِ على مكوناتها المفيدة وهي: 500 غرام من اللحم المقطع- باقة من الكزبرة المفرومة- حبة فلفل خضراء- 2 بصلة مفرومة فرماً ناعماً – 2 من فصوص الثوم- 2 ملعقة من الفريكة- كوب مرقة دجاج- نصف كوب من الكرفس- 3 ملاعق من زيت الزيتون- 4 حبات مفرومة من الطماطم- لتر ماء- كوب من الحمص المنقوع- نعناع جاف- فلفل أسود- ملعقة كبيرة فلفل حلو- ملعقة كبيرة صلصة طماطم- رشة ملح.

أما خطوات التحضير فتتم عبر الخطوات التالية:

  • تسخين الزيت على النار في مقلاة ونضيف إليها قطع اللحم مع الثوم والبصل مع التقليب جيداً.
  • اضيفي البهارات مع الكرفس مع الكزبرة المقطعة ثم نضيف الطماطم المفرومة.
  • اضيفي لتر من الماء مع مرق الدجاج وصلصة الطماطم.
  • اتركي كل هذه المكونات على النار حتى تنضج تماماً، ثم اضيفي الفريكة بعد ربع ساعة.
  • اضيفي الكزبرة مع النعناع الجاف والفلفل الحار، وبعد ذلك قومي بوضع الشوربة في أطباق التقديم، على أن تقدم ساخنة على السفرة.

طريقة عمل الشكشوكة الجزائرية

الشكشوكة الجزائرية تعتبر من الأكلات الشعبية في المدن الجزائرية، حيث تتميز بجمال طعمها وروعته تماماً، وهذه الشكشوكة يمكن أن تقومي بعملها من خلال المكونات التالية: 5 حبات من الطماطم المقطعة قطع صغيرة- 3 فصوص ثوم مفروم- رشة ملح وفلفل أسود- 3 بيضات – 3 بصلات مقطعة لشرائح طويلة- حبة من الفلفل الحار المفروم.

أما طريقة التحضير والتقديم فتتم عبر الخطوات التالية:

  • قومي بقلي البصل في زيت مسخن على النار مع إضافة التوابل والثوم والفلفل الأحمر مع ترك البصل ليذبل تماماً.
  • اضيفي الطماطم واتركيها على نار هادئة ثم اضيفي البيضات الثلاث على النار.
  • اتركي هذه المكونات حتى تنضج على النار.
  • بعد ذلك ضعي الشكشوكة في طبق مع تقديمها ساخنة مع الخبز.

هذه كانت من أهم الأكلات الشعبية الجزائرية والتي يتميز بها المطبخ الجزائري والذي يعتبر من المطابخ العربية الغنية تماماً، وقد تناولنا المكونات المفيدة، وعرض خطوات العمل بالتفصيل مع التقديم، وتتميز هذه الأكلات بأن الشعب الجزائري يعشقها، لذلك هي من الأكلات المشهورة، فهل جربت أحد هذه الأكلات؟

Leave a Reply