خطأ إدراي يطيح ريال مدريد من كأس الملك

أقصي ريال مدريد عن مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بعد إشراكه اللاعب الروسي دينيس تشيرشيف الموقوف لمباراة واحدة في اللقاء امام قادش في الدور الرابع الاربعاء الفائت.

وسجل تشرشيف الهدف الأول لفريقه في المباراة التي فاز بها 3-1 قبل ان يتقدم مدرب نادي قاديش باعتراض رسمي على مشاركة اللاعب، بعد أن سجل اللاعب الهدف الأول في بداية اللقاء، ليقوم المدرب بينيتيز بإخراجه مع بداية الشوط الثاني.

ورفض قاضي لجنة المسابقات، فرانسيسكو روبيو، تبريرات الريال باستناده للمادة رقم 41 من لوائح لجنة المسابقات التي تفيد بأنه ينبغي إبلاUntitled-13_3_غ اللاعب بشكل شخصي بإيقافه لمباراة واحدة بداعي تراكم البطاقات الصفراء عندما كان يلعب في فريقه السابق فياريال، إضافة لمادة أخرى توضح أنه «بانقضاء المرحلة الثالثة الإقصائية، فإن كل البطاقات المتراكمة يتم إلغاؤها» وأن «جميع اللاعبين المشاركين في دور الـ32» يكون بمقدورهم اللعب بشكل طبيعي من دون أي بطاقات.

وذكرت صحيفة «آس» انّ ادارة ريال مدريد اتخذت قراراً بالطعن في قرار لجنة العقوبات بالاتحاد الاسباني لدى المحكمة الرياضية. وكان رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز أبدى دعمه لفريقه إثر الخطأ معترفاً بإمكانية إقصاء فريقه عن المسابقة، لكنه اكدّ انّ النادي لم يرتكب اي خطأ، مشيراً الى انّهم «لم يتلقوا أيّ إبلاغ حول إيقاف اللاعب من الإتحاد الإسباني».

Leave a Reply