طريقة عمل الحريرة الجزائرية .. أكلة شعبية من 6 خطوات سهلة

طريقة عمل الحريرة الجزائرية .. أكلة شعبية من 6 خطوات سهلة

طريقة عمل الحريرة الجزائرية

الحريرة الجزائرية من أهم الأكلات في الجزائر، فهي أكلة شعبية جزائرية، كما تنتشر في بلدان المغرب العربي الأخرى، وهذه الأكلة ذات فوائد صحية للجسم، فما هي طريقة عمل الحريرة الجزائرية؟ هذا ما نتعرف عليه من خلال السطور القليلة القادمة، حيث نتعرف على المكونات وخطوات العمل في المنزل بسهولة.

طريقة عمل الحريرة الجزائرية

تختلف طريقة عمل الحريرة الجزائرية من مكان لمكان ومن دولة لدولة في منطقة المغرب العربي، وسنتعرف بالتفصيل على أهم مكونات هذه الأكلة الشعبية، ثم نتعرف على جميع الخطوات، وذلك من خلال النقاط التالية:

المكونات: 400 غرام من اللحم المقطع- 3 ملاعق من زيت الزيتون- ملعقة صغيرة من الملح والكركم – كوب من الحمص المنقوع- حبة من اللفت الأبيض- نصف ملعقة من الزنجبيل المطحون- كوب من الكرفس- 2 حبة من البصل المفروم- حبة من الكرات- فلفل أسود- كوب ونصف من المرق- نصف لتر من الماء- كوب من الكزبرة الطازجة- كوب من العدس البني- خميرة- فلفل أحمر حار- 3 حبات من الطماطم الطازجة المفرومة- أوراق من النعناع الطازج- نكهة من الكراوية – فص من الثوم- 3 ملاعق من الدقيق الذائب في نصف من الماء البارد.

أما عن طريقة التحضير فتتم من خلال الخطوات التالية:

  • ضع الزيت في وعاء على النار، واضيف عليه الخضار المقطع للزيت مع إضافة الملح والبهارات والأعشاب.
  • اسلق اللحم المقطع في وعاء متوسط به ماء على نار هادئة واضيف عود من القرفة عليه، مع التخلص من الريم أو الرغوة الموجودة على سطح الماء.
  • اغلي المكونات تلك لمدة دقيقتين ثم قم بتخفيف النار على اللحم.
  • اضيف كل من الماء والعدس البني والحمص المسلوق مع الطماطم المفرومة على اللحم حتى يتكون المرق.
  • اضيف الخميرة على الخليط مع التحريك والتقليب المستمر للمكونات، ثم اتركها لمدة 10 دقائق على النار الهادئة، حتى تنضج بشكل كامل واضيف مادة النكهة للخليط.
  • اسكب الخليط في وعاء التقديم مع وضع أوراق النعناع الطازجة على الوجه للتزيين وإضافة نكهة النعناع الرائعة للطعام، ويمكنك إضافة عصير الليمون الطازج على الحريرة عند التقديم لطعم مميز.

هذه إحدى الطرق السهلة لعمل الحريرة الجزائرية، وهناك العديد من الطرق والتي يمكن عملها في دول أخرى، لكننا عرضناها أسهل المكونات والطرق.

الحريرة الجزائرية هي إحدى الأكلات الشعبية المفيدة للغاية، والتي عرضناها من خلال هذا المقال، وقبل أن نختم لابد أن نذكر أنها من الأكلات التي تنتشر في المدن الجزائرية، ولا تحتاج لتكون جزائري لأكلها، فهل ستقوم بعملها في المنزل؟

Leave a Reply