“واتس اب” يبدأ الحرب!

aitnews

قام تطبيق المحادثة الشهير "واتس اب" ضمن الإصدار الجديد بحظر أي رابط يخص تطبيق المحادثة المنافس "تيليجرام" أو يشير إلى الموقع الرسمي للتطبيق، ولاحظ مستخدمو تطبيق "واتس اب" الأمر عند محاولة قيام المستخدمين بارسال روابط تشعبية تشير إلى تيليجرام يقوم واتس اب بارسالها كرسالة عادية وليس كرابط تشعبي يمكن فتحه عن طريق المتصفح.

كما لا يمكن للمستخدمين نسخ الرابط أو الرسالة للقيام بلصقها في المتصفح أو تطبيق تيليجرام لفتح الرابط، ويتعامل واتس اب مع الرسائل أو الروابط الخاصة بتطبيق تيليجرام بشكل يشابه التعامل مع البرمجيات الخبيثة أو الغير مرغوب فيها.

وأكد المسؤولون ضمن تيليجرام هذا الموضوع، وأشارو إلى أن الأمر بدأ مع التحديث الأخير لتطبيق واتس اب الذي صدر صباح اليوم، والذي يحمل نفس رقم الإصدار للتحديث الصادر سابقاً 2.12.367.

وكشفت التجارب ان الحجب يطال أيضاً العنوان التشعبي Telegram.com الذي لا علاقه له بتطبيق المحادثة تيليجرام بل يعود إلى صحيفة تصدر من مدينة ووستر بولاية ماساتشوستس.

ويعتبر القيام بحجب الروابط أداة مشتركة مع شبكة فيس بوك المالكة لتطبيق واتس اب، وأثارت هذه الطريقة الكثير من الجدل في الماضي وتحديداً في عام 2010 عندما تم توجيه انتقادات لشبكة فيس بوك جراء حجبها الروابط الخاصة بموقع التورنيت Pirate Bay ضمن نظامها الجديد للرسائل.

Leave a Reply