يونايتد – ليفربول في الواجهه … وإختبار صعب لبرشا

يخطّط المهاجم الدولي واين روني لإفساد تجربة المدرّب الألماني يورغن كلوب الأولى في قمّة ليفربول ومانشستر يونايتد، غداً، ضمن المرحلة الثانية والعشرين من الدَوري الإنكليزي لكرة القدم. في وقت، يخوض برشلونة إختباراً صعباً أمام أتلتيك بلباو في المرحلة العشرين من الدَوري الإسباني.

وتنتظر كلوب مواجهة «حامية» على ملعب «أنفيلد رود» بين الفريقين الأكثر تتويجاً بلقب الدوري (38 لقباً للفريقين).
ويخوض الطرفان المواجهة بعد تعادلهما بالنتيجة نفسها 3-3 في المرحلة الماضية، يونايتد على أرض نيوكاسل بعدما كان متقدّماً حتى الدقيقة الأخيرة، وليفربول أمام ضيفه أرسنال بعدما كان متخلّفاً حتى آخر دقيقة.

هدف التعادل لليفربول شكّل ضربة معنوية في استمرار أرسنال منفرداً بالصدارة، وهو يحلّ على ستوك سيتي السابع في رحلة البحث عن اللقب الأوّل في الدوري منذ عام 2004.

ويتقدّم أرسنال، الذي تعاقد مع لاعب الوسط المصري محمد النني من بال السويسري، بفارق الأهداف عن ليستر سيتي الثاني ومفاجأة الموسم.
ويحلّ ليستر ضيفاً على آستون فيلا، متذيّل الترتيب، الذي حقّق في المرحلة الماضية على حساب كريستال بالاس انتصاره الأوّل منذ المرحلة الأولى في آب الماضي والثاني فقط هذا الموسم.

وبعد خسارته نقطتين أمام إيفرتون، يبحث مانشستر سيتي الثالث بفارق 3 نقاط عن أرسنال وليستر، عن الاستفادة من متاعب كريستال بالاس الثامن والعاجز عن الفوز في آخر أربع مباريات.

وبعد سقوطه في فخّ التعادل على أرضه أمام وست بروميتش (2-2)، يستقبل تشلسي، إيفرتون الحادي عشر، مُدركاً أنْ لا مجال كثيراً للأخطاء بعد الآن، إذ يقبع في المركز الرابع عشر.

برنامج إنكلترا
• اليوم
تشلسي – إيفرتون 17,00
مان سيتي – كريستال بالاس 17,00
آستون فيلا – ليستر سيتي 19,30
• غداً
ليفربول – مان يونايتد 16,05
ستوك سيتي – أرسنال 18,15

إسبانيا

إلى ذلك، يبدو أتلتيكو مدريد مرشحاً بقوّة للبقاء في الصدارة عندما يحلّ ضيفاً على لاس بالماس، وتنتظر برشلونة مهمّة صعبة أمام ضيفه أتلتيك بلباو، فيما يخوض ريال مدريد غداً اختباراً سهلاً أمام ضيفه سبورتينغ خيخون.

في المباراة الأولى، تبدو كفّة أتلتيكو مدريد راجحة للعودة بالنقاط الثلاث من أرض مضيفه لاس بالماس الذي يُصارع من أجل البقاء في دوري الدرجة الأولى، حيث يحتلّ المركز السادس عشر برصيد 18 نقطة.

ويُمني أتلتيكو النفس بكسب النقاط الثلاث للبقاء في الصدارة إن لم يكن الابتعاد فيها كون مطارده المباشر برشلونة تنتظره قمّة ساخنة أمام ضيفه أتلتيك بلباو الثامن.

ويأمل برشلونة في استغلال عاملَي الأرض والجمهور لمواصلة صحوته في الدوري بعدما أهدر 6 نقاط في مبارياته الخمس الأخيرة ما كلفه التنازل عن الصدارة وإن كان يملك مباراة مؤجّلة أمام مضيفه سبورتينغ خيخون سيخوضها في 17 شباط المقبل.

في المقابل، يخوض أسطورة كرة القدم الفرنسية، زين الدين زيدان، الاختبار الثاني المتتالي على ملعب «سانتياغو برنابيو» في العاصمة. وستكون مهمّة زيدان سهلة نسبياً بالنظر إلى معاناة الضيوف في المركز الثامن عشر برصيد 15 نقطة من 4 انتصارات و3 تعادلات و11 هزيمة.

برنامج إسبانيا

• اليوم
إشبيلية – ملقة 17,00

• غداً
ريال مدريد – سبورتينغ خيخون 17,00
لاس بالماس أتلتيكو مدريد 19,15
برشلونة – أتلتيك بلباو 21,30

إيطاليا

توازياً، سيكون نابولي أمام اختبار صعب عندما يستضيف ساسوولو اليوم، الذي استحق لقب «قاتل العمالقة»، فيما يسعى يوفنتوس إلى مواصلة انتفاضته عندما يحلّ غداً ضيفاً على أودينيزي في المرحلة العشرين من الدوري الإيطالي.

على ملعب «سان باولو»، يصطدم نابولي بضيفه ساسوولو الذي فرض نفسه مفاجأة الموسم بعد أن أسقط معظم الفرق الكبيرة.
من جهة أخرى، يأمل فريق يوفنتوس في مواصلة صحوته عندما يحلّ ضيفاً على أودينيزي غداً في مباراة تبدو في متناوله حتى في ظلّ الغياب المحتمل للمهاجم الإسباني ألفارو موراتا.

وستكون الفرصة سانحة أمام إنتر للتربّع على الصدارة ولو موَقّتاً عندما يفتتح المرحلة اليوم خارج أرضه أمام أتلانتا.
Untitled-8_1_
برنامج إيطاليا
• اليوم
أتلانتا – إنتر 16,00
نابولي – ساسوولو 21,45
• غداً
روما – هيلاس فيرونا 16,00
أودينيزي – يوفنتوس 16,00
ميلان – فيورنتينا 21,45

برنامج فرنسا
• اليوم
تولوز – سان جيرمان 18,00
باستيا – مونبيلييه 21,00
• غداً
لوريان – موناكو 15,00
كاين – مرسيليا 18,00
سانت اتيان – ليون 22,00

قرعة كأس إسبانيا

من جهة أخرى، يلتقي برشلونة مع أتلتيك بلباو في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إسبانيا بموجب القرعة التي سحبت أمس في مدريد. وستُقام مباراة ذهاب ربع النهائي في 20 كانون الثاني الحالي في بلباو، على أن تُقام مباراة الإياب في 27 منه في كامب نو.

Leave a Reply