توقفي عن تناول هذه الأطعمه قبل زوجك … نهائياً

اقترب الموعد وازداد التوتر والضغط النفسي، وقبل أيام من ليلة عمرك ممنوع الخطأ وإفساد الحمية الغذائية أو الظهور ببطنٍ بارز وبنية صحية ضعيفة.

مسألة الحصول على بطن متناسق والظهور بأبهى حلة يتوقف بشكلٍ كبير عزيزتي العروس على عاداتك الغذائية، وهذا لا يتم إلا بالإبتعاد عن أغذية معينة تفسد إطلالتك في فستان الزفاف.

سنعرّفك على 5 مجموعات من الأطعمة ينصح خبراء التغذية بالإبتعاد عنها وتجنبها نهائياً قبل حلول موعد زفافك:

1- الأطعمة المملحة: تجنبّي الأطعمة المملحة لاحتوائها على نسب مرتفعة من الصوديوم والسكر والدهون، فالملح يساعد على تجميع السوائل في الجسم وزيادة وزن الماء في الجسم الأمر الذي يؤدي الى زيادة الوزن وامتلاء الجسم ويجعلك تشعرين بالإنتفاخ.

2- الأطعمة المقلية: الأطعمة المقلية ليست سهلة الهضم، وتحتاج الى الكثير من الوقت لهضمها وهذا يتسبب في انتفاخ البطن والغازات، من دون ذكر عدم المقدرة على إغلاق ازرار فستانك الأبيض food12المفضّل في الليلة التي تحلمين بها.

3- الأطعمة المعلبة: تحتوي هذه الأطعمة على السكر المكرر والملح والزيت والمواد الحافظة. لذا يفضل عند استخدام الاغذية المعلبة، إختيار المنتجات منخفضة الصوديوم، كما ننصحك بتناول المزيد من البوتاسيوم للتخلص من الصوديوم في الجسم واتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على كمية عادلة من البوتاسيوم.

4- المشروبات الغازية: المشروبات الغازية بكافة أنواعها تجعلك تشعرين بالتضخم ولها تأثير سلبي على البطن وتؤدي إلى بروز البطن، كما تحتوي هذه المشروبات في الغالب على الكافيين والذي يسبب الجفاف للجسم والنفخة.
 

Leave a Reply