هل المياه تساعد فعلاً على خسارة الوزن؟

 

يتكوّن جسم الإنسان من كمية كبيرة من المياه. شرب كمية وافرة من المياه يساعد في تنظيف الجسم من السموم المتراكمة فيه ويحمي من الإصابة بالجفاف. ولكن هل تعلمين أنّ شرب كميات وافرة من المياه يساعد في خفض الوزن؟

نعم، تسهم المياه مع اتباع نظام غذائي صحي في عملية فقدان الوزن. شرب كوبين من المياه في الصباح يساعد على تسريع معدل الأيض في الجسم أي حرق السعرات الحرارية، وتنظيف الجهاز الهضمي من السموم المتراكمة فيه. وفي الإجمال، فشرب المياه طيلة اليوم يساعد في تحسين الدورة الدموية ويزيد التركيز ويقوّي عمل الأعصاب. كما أنّ المياه تزيد الشعور بالشبع خلال اليوم في حال تناولها بكميات وافرة. المياه أيضاً مفيدة جداً لجمالك، فهي تساعد في البداية على إزالة التجاعيد من الوجه، خصوصاً التجاعيد الصغيرة وإبقاء بشرتك رطبة من الداخل. يجب شرب حوالي ليتر ونصف الليتر الى ليترين من المياه يومياً للحصول على كل فوائد المياه.

وتجدر الإشارة الى أنّه في بعض الأحيان، يتم خلط الشعور بالجوع بالشعور بالعطش. لذا في المرة المقبلة التي تشعرين فيها بالرغبة في تناول الأطعمة، ننصحك بشرب كوب من المياه قبل تناول أي شيء، مما يساعدك أيضاً في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في جسمك.

Leave a Reply