٥ طرق مفيدة لتهدئة الأعصاب

تعد طرق تهدئة الأعصاب كثيرة ومتنوعة وهي تختلف بين جسم وآخر. ومن المعلوم أن الحمام الساخن يساهم كثيراً في تهدئة أعصاب الشخص وحمله على الاسترخاء فما هي الأمور الأخرى التي تساعدنا بذلك؟ اكتشفوها اليوم من خلال هذا الموضوع من صحتي. 

 

– التنفس بعمق: من المهم عند شعور الشخص بالتوتر أو الإنفعال أن يأخذ نفساً عميقاً ويستنشق الهواء من أنفه ومن ثم يبدأ بالعد حتى 4 لملء الرئتين بالهواء وليحتفظ بهذا الهواء داخل جسمه ومن ثم يفرغه الى الخارح ببطء وهذا الأمر من واجبه التخفيف من التوتر والقلق عند الأشخاص.

 

– اللجوء الى القيلولة: اللجوء الى أخذ قيلولة قصيرة هو من الوسائل الرائعة للإسترخاء. يساعد هذا الأمر الغنسان على خفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. أظهرت دراسة جديدة حول هذا الأمر أو النوم يقلل من ضغط الدم عند التعرض للتوتر وقد تمت تجربة الدراسة على مجموعتين من الشباب منهم من سمح له بأخذ قيلولة لمدة 45 دقيقة والمجموعة الثانية لم يسمح لها ومن ثم خضع الفريقان الى اختبارات رياضية تسبب التوتر وأظهرت النتيجة أن مستوى ضغط الدم كان أقل عند المجموعة التي نامت.

 

– القراءة: من الممكن أن تعد قراءة الكتاب طريقة سهلة وسريعة لتهدئة الأعصاب لأن العقل يستريح من الضغوطات التي يواجهها يومياً في الحياة وبحسب ما أفاد به باحثون من بريطانيا فإن قراءة كتاب ما تقلل من التوتر بنسبة ٦٠%. 

 

– أهمية المكملات الغذائية: توجد مكملات غذائية من واجبها تحسين المزاج كالفيتامين سي والأوميغا ٣ والأحماض الدهنية وهي تعمل على خفض مستويات القلق والتوتر. وبحسب دراسة كندية يساعد الفيتامين سي في تحسين المزاج.

 

– الإستماع الى الموسيقى: عند التوتر من المهم أن يلجأ الشخص الى أمور مسلية ومضحكة كالاستماع الى الموسيقى والذي بحسب ما أثبتته دراسة يساهم في تخفيض ضغط الدم.

 

Leave a Reply