فوائد علاجية مذهلة لخل التفاح

 

يحتوي خلّ التفاح على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الصحية. يعرف خلّ التفاح منذ زمن قديم بفوائده العلاجية المذهلة. واليك اليوم أبرز العلاجات التي يمكن إعدادها في المنزل باستخدام خلّ التفاح:

 

التخفيف من الوزن:
تناول ملعقة كبيرة من خلّ التفاح قبل كل وجبة، يساعد في تخفيف الوزن بشكل فعال جداً. يساعد الخل في الحدّ من امتصاص الدهون في الجسم ويزيد الشهية. كما أنّه يعمل على تخفيف نسبة السكر في الدم، مما يخفّف بدوره الوزن.

 

الحد من ارتفاع الكوليسترول:
تناول ١٥ ميلليلتر من الخل يومياً يساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم بشكل فعال. كما أنّ الدراسات تشير الى أنّ خلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة أخرى من العسل وتناول المزيج صباحاً قبل الفطور أمر يسهم في خفض ضغط الدم المرتفع. هذا يعني أنّه يحدّ من أمراض القلب.

 

علاج الحبوب:
من أجل التخلص من الحبوب والبثور، يمكن خلط ملعقتين صغيرتين من خل التفاح مع ٣٠ ميلليلتر من المياه ووضع المزيج على مكان البثور. هذه الطريقة تسهم في تخفيف البثور بشكل ملحوظ خلال أسبوعين.

 

تهدئة لدغ الحشرات:
من أجل التخفيف من ألم اللدغات، يمكن وضع كمادات من خل التفاح عليها. يساعد خل التفاح على تخليص البشرة من السموم الناتجة عن لدغ الحشرات ومنع انتشارها والحد من احمرارها.

 

Leave a Reply