فوائد قد لا تعرفها عن الفلفل الأسود!

 

أخبار الآن – ذكرت دراسة أمريكية حديثة أنَ للفلفل الأسود فوائد متعددة مثيرة للغاية في حرق الدهون الزائدة بالجسم و المساهمة في التخلص من الوزن المفرط.
 
وأوضحت الدِّراسة التي نشرت أخيراً بموقع “رعاية الصحة الأميركي”، أنَّ الفلفل الأسود يحارب تراكم الدهون بالجسم، نظراً لاحتوائه على إحدى المواد الفعَّالة الرائعة، التي تعرف باسم Piperine، وهي تحدُّ من تكوين خلايا دهنيَّة جديدة، كما أنَّها تقلل من مستويات الدهون بالدم، بالإضافة إلى خواصها الهامّة المضادة للأكسدة.
 
وفيما يلي أهم 9 فوائد خفية في الفلفل الأسود ينبغي لك أن تعرفها.
 

 

 

1 – يحميك من السرطان
ذكرت دراسة أجراها مركز السرطان بجامعة ميتشيغان أن المحتوى بيبيرين من الفلفل الأسود يمنع تطور سرطان الثدي. يحتوي هذا التوابل أيضا فيتامين C، فيتامين A، الفلافونويد، الكاروتينات وغيرها من المواد المضادة للتأكسد التي تحييد الجذور الحرة الضارة في الجسم وبالتالي حمايتك من السرطان. وأشارت دراسات أخرى إلى أن الفلفل الأسود يمكن أن يعطل نمو سرطان الجلد وسرطان الأمعاء وسرطان القولون. 
 

 

 

2 – يساعد على الهضم
بيبيرين موجودة في الفلفل الأسود يحفز براعم الذوق للإشارة إلى المعدة لإنتاج حمض الهيدروكلوريك أكثر. هذا الحمض ضروري لهضم البروتينات وغيرها من الأطعمة في المعدة، والتي إذا تركت سبب عسر الهضم وانتفاخ البطن، وعسر الهضم والإسهال والإمساك والحموضة. حمض الهيدروكلوريك الزائد يفرز يساعد في الوقاية من هذه الشروط. 
 

 

 

3 – يساعد على فقدان الوزن
الفلفل الأسود يساعدة  على استخراج جميع العناصر الغذائية من المواد الغذائية. وعلاوة على ذلك، الطبقة الخارجية والتي تحتوي على potentphytonutrientsstimulates تساعج على اذابة الخلايا الدهنية.  
 

 

 

4 – يخفف الغاز
والمعروف عن خصائصه طارد للريح والتخفيف من الانزعاج الناجم بسبب انتفاخ البطن والألم مصاب بمغص. إنه يمنع مستقبلات السيروتونين وأيضا لديه القدرة على تفريق وطرد الغازات المعوية (تأثير طارد للريح) مما يجعله عامل مضاد للقىء جيد.
 

 

 

5 – الجلد 
وسيلة رائعة لمساعدتك على التخلص من العرق والإفراج عن جميع السموم من بشرتك ويساعد على التخلص من الجلد الميت، ويحفز الدورة الدموية ويساعد على تقديم المزيد من الأوكسجين والمواد المغذية إلى الجلد. الخصائص المضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات تساعد على الحفاظ على الجلد في مأمن من عدوى مثل حب الشباب.
 

 

 

6 – قشرة الرأس
على الرغم من أن هناك العديد من المنتجات المتوفرة في السوق لمعالجة قشرة فروة الراس ،يعتبر مسحوق الفلفل الأسود. بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، وهذا المادة الموجودة في المطبخ تساعدك للتخلص من قشرة الرأس. 
 

 

 

7 – يخفف السعال
وذلك بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا، والفلفل الأسود هو علاج طبيعي فعال لعلاج السعال والبرد. بالإضافة إلى ذلك، دافئة وspicyflavour من هذه التوابل يساعد على تخفيف البلغم ويخفف من احتقان الأنف. 
 

 

 

8 – يساعد الجسم على الاستفادة من العناصر الغذائية بشكل أكثر كفاءة
ومن المعروف الفلفل الأسود لديها الخصائص التي تساعد على تعزيز التوافر البيولوجي. وهذا يعني أنه يساعد في نقل السليم وامتصاص المواد الغذائية من الطعام.  
 

 

 

9 – مضاد للاكتئاب
 ذكرت صحيفة الأغذية والسموم الكيميائية أن بيبيرين مركب في الفلفل الأسود يزيد من الوظيفة الإدراكية في الدماغ ومضاد للاكتئاب. ووجد أيضا أن تناول الفلفل بشكل منتظم يساعد على عمل وظائف المخ بشكل صحيح.

Leave a Reply