شريط الاخبار

نشّط ذاكرتك بهذه الأطعمة

 

أكّد خبراء التغذية أنّه  هناك أطعمة تسهم بتقوية الذاكرة بشكل ملحوظ خاصة مشكلة ضعف الذاكرة والنسيان من أكثر المشكلات شيوعاً فى وقتنا الحالى عند صغار السن والكبار على حد سواء.
ومن أهم هذه الأطعمة:
مضادات الأكسدة: هى مواد كيميائية توجد بشكل طبيعى فى الأغذية ولها أهمية كبيرة فى تحسين الصحة بشكل عام والذاكرة، ومن أهم مصادرها: الخضراوات والفواكه والخبز الأسمر والكاكاو.
تأكد من عدم نقص الفيتامينات التالية لديك: B12 وفوليك أسيد B6 وفيتامين د فنقصها يؤثر على الذاكرة بشكل كبير.
تناول 25% من السعرات الحرارية من الدهون الصحية: مثل زيت الزيتون، والأفوكادو، والمكسرات، والحبوب، والسمك، مع ضرورة التخفيف من تناول الدهون المشبعة غير الصحية كالزبدة والمارغرين والدهون الحيوانية.
تناول 30 -45 % من احتياجاتك اليومية من الطاقة من الكربوهيدرات المعقدة: كتلك الموجودة فى الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة.
اشرب القهوة باعتدال: أكدت إحدى الدراسات أن الأشخاص المواظبين على شرب القهوة لا يعانون من مشاكل الذاكرة بالقدر الذى يعانى منه أولئك الذين لا يشربونها.

 

مصادر البروتين الخالى من الدهون بما لا يقل عن 25-35%: مثل اللحم الأحمر الخالى من الدهون البيضاء والدجاج منزوع الجلد والبقوليات كالعدس والحمص والفاصولياء والبازلاء.
مصادر الأوميجا 3: أثبتت العديد من الدراسات أهمية الأوميجا 3 فى تقوية الذاكرة وأهم مصادرها الأسماك الزيتية كالتونة والسردين والسلمون وبعض أنواع الحبوب مثل بذور الكتان وعدد قليل من الخضراوات الورقية متل الرجلة، ويمكن تناول حبوب السمك إن لم تكفى مصادرك الغذائية.

لا توجد تعليقات حتى الآن ! كن أول من يرسل تعليقه !

ارسال تعليق جديد

Your email address will not be published.