“يوتيوب” ستجعلك تدفع مقابل مشاهدة بعض المحتويات الجديدة

تقوم شركة "غوغل" قريبا بإصدار ميزة الإشتراك في خدمة "يوتيوب" والتي ستتيح للمشتركين الحصول على تجربة "يوتيوب" خالية تماما من الإعلانات المزعجة.

ولكن وفقا لتقرير جديد، فيبدو أن "يوتيوب" يعتزم الإستثمار في بعض المحتويات الجديدة والتي تم إنشاؤها بالتعاون مع بعض كبار صناع المحتوى على الموقع بحيث يهدف هذا الموقع إلى تأمين هذا المحتوى وراء جدار الدفع، وهذا يعني بأنك لن تكون قادرا على مشاهدة هذا المحتوى ما لم تقم بالدفع.

صناع المحتوى الأكثر شهرة على موقع "يوتيوب" والذين يمتلكون الملايين من المتابعين سيجبرون نسبة من هؤلاء المتابعين على الدفع لمشاهدة بعض المحتويات الخاصة بهم.

وهذا الجهد التعاوني سيسمح لموقع "يوتيوب" بدفع المزيد المستخدمين للإشتراك في الخدمة المدفوعة من أجل تمتيعهم بالخدمات المميزة من خلال تقديم المحتوى الحصري مما يضيف المزيد من القيمة إلى هذه الميزة الجديدة.

التقرير الصادر من موقع "Re/code" يشير إلى أن "غوغل" ذاهبة للكشف عن المزيد من التفاصيل حول البرامج والميزات الحصرية التي ستقدم للمشتركين في الخدمة المدفوعة الجديدة في حدث سيعقد يوم 21 تشرين الأول في مدينة لوس أنجليس الأميركية.

هذا سيكون تحولا كبيرا بالنسبة لموقع مشاركة الفيديوهات الأكثر شعبية في العالم، والذي ظل مجانيا منذ أن تم تأسيسه إلى الآن، على الرغم من أن "غوغل" ذكرت بأن المستخدمين سيكونون قادرين على إستخدام اليوتيوب مع الإعلانات مجانا كما هو الحال دائما، وهذا سيكون هو الحل الأنسب لأولئك الذين لا يرغبون في الإشتراك في الخدمة المدفوعة.

Leave a Reply