رئيس حكومة إيطاليا يتفقد وحدة بلاده في الجنوب

زار رئيس حكومة إيطاليا ماتيو رينسي مع الوفد المرافق له في زيارته إلى لبنان والمؤلف من قائد الجيش الإيطالي اللواء كلاوديو غرازيانو والسفير الايطالي ماسيمو ماروتا وحدة بلاده العاملة في اطار قوة الامم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" في جنوب لبنان.

استهل الجولة بزيارة للمقر العام لقيادة القطاع الغربي لليونيفيل حيث كان في استقباله رئيس البعثة والقائد العام لليونيفيل اللواء لوتشانو بورتولانو، قائد القطاع الغربي لليونيفيل والقوة الايطالية في الجنوب الجنرال فرانكو فيديريتشي، في حضور السفير الإيطالي ماسيمو ماروتي وكبار الضباط الايطاليين. وقد اقيم له حفل استقبال في ساحة المقر حيث قدم له ثلة من الضباط والجنود الايطاليين التحية العسكرية على وقع الموسيقى  من العزف الحيّ من قبل فرقة "فانفارا" الإيطالية العريقة.

بعدها عقد اجتماع استمع خلاله رينسي من قائد القطاع الغربي و القوة الايطالية الجنرال فيديريتشي عن دور وطبيعة مهام قوة بلاده و خصوصاً المشاريع الخدماتية التي ينفذها مكتب التعاون المدنبي الإيطالي لفائدة السكان المحليين.

بدوره شدد رينسي على إلتزام إيطاليا تجاه لبنان ودعمه في شتى المجالات معتبراً  إستقراره كمرجعية لإستقرار المنطقة ككل ثم نوه  بـ"تضحيات الجنود الايطاليين ودورهم في جنوب لبنان من اجل السلام"، ونقل لهم تحيات الحكومة والشعب الإيطالي والتهنئة بحلول الأعياد المجيدة.

Leave a Reply