كريستيانو رونالدو .. سوبر هاتريك أوروبي

تمكَّن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، من تسجيل رباعية ( سوبر هاتريك) لصالح فريقه، جاء الأول بضربة حرة مباشرة، وذلك في مواجهته أمام مالمو السويدي الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري الأبطال لكرة القدم.

وسجل كريستيانو رونالدو ثالث أهداف فريقه ريال مدريد في الشوط الأول من ركلة حرة مباشرة عند الدقيقة 40، قبل أن يضيف ثلاثة أهداف في الدقائق 47 و50 و58.

ورفع البرتغالي رصيده الآن إلى 73 هدف مع ريال مدريد في مشاركاته في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

لكنَّ الشيء المميز بالنسبة لرونالدو كان تسجيله لهدف من ركلة حرة مباشرة، الأمر الذي غاب عنه لفترة ليست بالقصيرة.

ولعلَّ لغة الأرقام لن تكذب في مثل هذه القصة ، حيث أنَّ آخر 97 ركلة حرة مباشرة للبرتغالي فقط 3 منها دخلت شباك الخصم.

وتُشير لغة الأرقام بالتفصيل إلى أنَّ آخر 97 ركلة حرة سددها رونالدو جاءت نتائجها بالشكل التالي .. 38 ارتطمت بالجدار الدفاعي ، 29 كرة تصدى لها الحارس، 26 خارج إطار المرمى، 1 بالعارضة أو القائمين وأخيراً 3 أهداف فقط.

ويُعتبر هدف رونالدو أمام مالمو هو العاشر له في دوري الأبطال من ركلة حرة مباشرة ، نفس الرصيد الذي يمتلكه أسطورة الركلات الحرة المباشرة جونينهو لاعب نادي ليون سابقاً وأقل بهدف واحد من دل بييرو أكثر من سجل من ركلات حرة مباشرة.

وكان آخر هدف من ركلة حرة للبرتغالي قد سجله في 23 مايو 2015 في مباراة الفريق أمام خيتافي ، بينما آخر أهدافه من ركلة حرة مباشرة في دوري الأبطال تعود لتاريخ 29 ابريل 2014 أمام بايرن ميونخ.

Leave a Reply