“ياهو” تسمح لمستخدميها بتسجيل الدخول دون كلمة المرور

كشفت شركة "ياهو" الأميركية عن إطلاقها ميزة جديدة لمستخدمي بريدها الإلكتروني Yahoo Mail تسمح للمستخدمين بتسجيل الدخول بحساباتهم دون الحاجة إلى إدخال كلمة المرور.

وعند استخدام الميزة الجديدة التي تحمل اسم Account Key، يقوم المستخدم بكتابة بريده الإلكتروني فقط في حقل تسجيل الدخول ليصل تنبيه إلى هاتفه لتأكيد عملية تسجيل الدخول، وبعد الضغط على موافق Yes يتم إكمال عملية تسجيل الدخول فوريا.

ولتفعيل الميزة، يحتاج المستخدم للدخول إلى حسابه في بريد ياهو ثم التوجه إلى الإعدادات وتفعيل خيار Account Key بعد إدخال رقم هاتفه وتأكيده، بعدها يمكن تسجيل الدخول من أي جهاز ودون الحاجة لإدخال كلمة المرور.

وقال Dylan Casey نائب رئيس قسم التسويق في ياهو، إن الميزة الجديدة تطمح للتخلص من كلمات المرور بشكل كامل، مضيفا أن 90% من المستخدمين في الولايات المُتحدة الأميركية يمتلكون أجهزة ذكية ومعظمهم يقوم بتفصح البريد من خلال هاتفه.

وتعتقد ياهو أن الخدمة الجديدة تسمح برفع نسبة الأمان في حساباتها؛ لأن معظم عمليات الاختراق تتم من خلال اكتشاف كلمات المرور التي غالبا ما تكون بسيطة ومستخدمة في أكثر من موقع، لذا وعند معرفة كلمة مرور حساب واحد، فإن المستخدم يفقد بقية حساباته على المواقع الأُخرى.

وقالت الشركة إنه وفي حالة فقدان الهاتف أو انتهاء شحنه، فإن المستخدم بإمكانه تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور بالشكل التقليدي دون مشاكل.

 

Leave a Reply