تعرفِ في 5 خطوات فقط على طريقة عمل وجبة أرز ريزو كنتاكي في المنزل

تعرفِ في 5 خطوات فقط على طريقة عمل وجبة أرز ريزو كنتاكي في المنزل

أرز ريزو كنتاكي

هل أطفالك تحب وجبة الكنتاكي؟ من المعروف أن وجبات الكنتاكي تتميز بأنها من الوجبات التي تتميز بسرعة الأكل ولذة الطعم، لذلك يفضلها الأطفال كثيراً خاصة من أجل الذهاب إلى مطاعم الكنتاكي، فماذا إذا كنتِ تملكين القيام بها في المنزل بسهولة؟ تعرفِ معنا على أكلة أرز ريزو كنتاكي الشهية التي يمكنِ القيام بعملها في 5 خطوات فقط، فهيا بنا نتعرف على المقادير وخطوات العمل.

مقادير عمل وجبة أرز ريزو كنتاكي

احضري المقادير التالية:
نصف كيلو من الأرز الأبيض- 6 فصوص من الثوم المفروم- 2 بصلة متوسطة مفرومة- ملعقة من الفلفل الأسود – ملعقة بهارات دجاج كبيرة – ملعقة كمون مطحون ناعم – ملح – ملعقة صغيرة من الكاري- بيضة – فنجان من المسطردة.

هذه كانت مقادير الأرز، أما الدجاج احضري ربع كيلو من الدجاج البانيه المقطعة شرائح صغيرة- بصلة كبيرة مقطعة إلى أربع قطع – فلفل أسود وملح وكمون – دقيق- زيت للقلي.

كما يمكنكِ إحضار مقادير صوص الباربكيو الذي سيقدم مع الوجبة من خلال المقادير التالية:
ربع كيلو من صلصة الطماطم – ملعقتين كبيرتين من المسطردة – 5 ملاعق كبيرة من خل التفاح – نصف لتر من الماء – ملعقتين من عصير الليمون – ملعقة كبيرة من بودرة الثوم – ملعقة نشا كبيرة – ملعقة من البصل البودرة – عودة من البصل الأخضر المقطع قطع صغيرة – 2 ملعقة من صويا الصوص – قرون شطة حمراء حارة حسب الرغبة.

طريقة عمل وجبة أرز ريزو كنتاكي في 5 خطوات فقط

  • ضعي الزيت في إناء ثم الأرز الأبيض المغسول وقومي بتقليب الزيت مع الأرز لمدة 3 دقائق على النار الهادئة، ثم اضيفي البصل المفروم على الأرز لمدة دقيقة على النار ثم الملح والتوابل والثوم والمسطردة وقومي بتقليب جميع المكونات قليلاً ثم اتركي الأرز حتى يتم تسويته على الطريقة التقليدية المعروفة لمدة 10 دقائق.
  • في نفس وقت تسوية الأرز قومي بطهي شرائح الدجاج في إناء منفصل.
  • ضعي البصل المقطع إلى أربع وافرمي القطع في الكبة مع وضع كوب صغير من الماء وبعد تحضيرها ضعي الملح والكمون وبهارات الدجاج والفلفل الحار حسب الرغبة على ماء البصل ثم وضع جميع المكوّنات على شرائح الدجاج المطهوة واتركي التتبيلة 5 دقائق.
  • قومي بقلي الدجاج في الزيت المغلي بعد غمسها في البيض ثم الدقيق حتى تكتسب النوع المقرمش الذهبي.
  • بعد خروج الدجاج من الزيت ضعي عليه صوص الباربكيو وقدميه للتقديم.

ويمكنكِ عمل طبق سلطة خضراء مع تقديم وجبة أرز ريزو كنتاكي لمزيد من الفائدة الغذائية العالية.

Leave a Reply