طريقة عمل الكريم شانتيه .. 3 طرق منزلية سهلة

طريقة عمل الكريم شانتيه .. 3 طرق منزلية سهلة

طريقة عمل الكريم شانتيه

الكريم شانتيه من الإضافات الرائعة التي تستخدم في الحلويات، حيث يتم إضافته على التورتة او الكيك أو الجاتوه وغيرها من المخبوزات الرائعة التي يتم تقديمها في مناسبات عيد الميلاد أو في الأعياد وغيرها، في هذا المقال تعرفِ معنا عزيزتي على طريقة عمل الكريم شانتيه اللذيذ الرائع في خطوات بسيطة دون اللجوء إلى شرائها من السوبر ماركت فهيا بنا نتعرف على المكوّنات وعلى خطوات التحضير.

طريقة عمل الكريم شانتيه البودرة

يمكننا عمل الكريم شانتيه عبر اللبن البودرة حيث نقوم بتحضير المكوّنات التالية: ملعقة كبيرة من الجيلاتين – ثلاثة أرباع كوب من الحليب السائل- ربع كوب من الماء البارد- ملعقة كبيرة من الفانيلا- ربع كوب من السكر الأبيض البودرة.

أما طريقة التحضير والعمل فهي عبر الخطوات التالية:

  • قومي بتحضير وعاء صغير ضعي فيه الماء البارد والجلاتين واخلطيهما معاً جيداً.
  • سخني الحليب في قدر على نار منخفضة مع التحريك المستمر ثم رفع القدر عن النار.
  • اسكبي مزيج الجيلاتين الذائب إلى دورق الخلاط الكهربي ثم الحليب الساخن فيه وقومي بخلط المزيجين معاً وبعد المزج تحصلين على مزيج كريمي ناعم وبذلك يمكنكِ استعمال هذا الكريم شانتيه ووضعه على الحلويات المختلفة.

طريقة عمل الكريم شانتيه البودرة باللبن

يمكنكِ عمل طريقة جديدة وهي الكريم شانتيه البودرة باللبن وذلك عبر المكوّنات التالية: كوب من لبن الزبادي البارد بمقدار 200 غرام- 2 ملعقة كبيرة من السكر الأبيض- 11 ملعقة من كريم شانتيه البودرة.

أما طريقة التحضير فهي سهلة للغاية وهي: احضري وعاء وضعي فيها بودرة الكريم شانتيه مع السكر واللبن وقومي بالخفق المستمر عبر المضرب الكهربي لمدة لا تزيد عن 3 دقائق وتحصلين بعدها على قوام كريمي مخفوق وهو الكريم شانتيه بالطريقة السهلة وبعد يمكنكِ استخدامه للإضافة على التورتة والحلويات المختلفة.

طريقة عمل حلي الأرز والحليب بالكريم شانتيه

احضري المكوّنات التالية: نصف كوب من النشا- 3 أكواب من بودرة الحليب– نصف كوب من الأرز المصري- 6 أكواب من الماء – كوب من السكر الأبيض- باكيت من بودرة الكريم شانتيه – 2 ملعقة ماء زهر- مكسرات.

أما خطوات التحضير فهي:

  • انقعي الأرز لمدة ساعتين في وعاء به ماء
  • احضري قدر وضعيه على النار واسكبي فيه الحليب وبودرة الكريم شانتيه واتركيهم بعد التقليب على النار المتوسطة حتى درجة الغليان.
  • اضيفي على هذا المزيج الأرز مع التحريك المستمر كل دقيقتين، وبعد نضج الأرز اضيفي السكر وحركي جيداً ثم النشا والماء مع استمرار التحريك حتى لا يتكتل المزيج.
  • بعد الحصول على مزيج متماسك اضيفي إليه المسكة وماء الزهر مع التحريك لمدة دقيقتين على النار.
  • ضعي المزيج في طبق التقديم وعليه المكسرات للتزيين ثم تقديمه ساخناً أو بارداً حسب الرغبة.

كانت تلك طرق ثلاث لتحضير الكريم شانتيه واستخدامه في حلوى الأرز قدمناها بالمكوّنات والمقادير وطريقة وخطوات العمل والتقديم.

Leave a Reply