تعلّمي كيفية طريقة عمل كريب سهلة .. 5 طرق لذيذة بمكونات مفيدة

تعلّمي كيفية طريقة عمل كريب سهلة .. 5 طرق لذيذة بمكونات مفيدة

طريقة عمل كريب سهلة

أكلة الكريب من الأكلات السهلة الجميلة والرائعة التي لها مكوّنات رائعة ومفيدة للغاية، لذلك يتهافت العديد من الناس على معرفة الطرق السهلة للقيام بعمل الكريب في المنزل دون اللجوء للمحلات التي تقوم بصناعة الكريب، في هذا المقال نساعد كل ربة منزل ماهرة للقيام بطريقة عمل كريب سهلة من خلال العديد من الطرق المتنوعة ومن خلال المكوّنات المفيدة للكريب، وذلك من خلال المقال التالي.

5 طرق لذيذة لعمل طريقة عمل كريب سهلة

يمكنكِ عزيزتي القيام بعمل كريب سهلة للغاية، وذلك من خلال عمل الطرق التي نتعرف عليها من خلال النقاط التالية، حيث نتعرف على طريقة على حدة مع بعض المكوّنات المفيدة للغاية لطريقة عمل الكريب بسهولة في المنزل:

طريقة عمل الكريب التقليدية
هذه الطريقة من أشهر أـكلات الكريب المنتشرة في محلات الكريب، ويمكنك تحضيرها في عشرين دقيقة بسهولة في المنزل وذلك عبر المكوّنات والخطوات التالية:

مكونات الكريب التقليدي: كوب من الحليب الطازج- كوب من الدقيق- ملح طعام- بيضة كبيرة.

وبعد إحضار هذه المكوّنات قومي بالخطوات التالية لصناعة هذا الكريب:

  • ضعي جميع المكوّنات مثل الحليب والدقيق في وعاء، وقومي بالخفق الخفيف حتى الحصول على مزيج ناعم القوام.
  • اضيفي قليل من الماء حسب حاجة المزيج السابق، واتركي عجينة الكريب لكي ترتاح قليلاً.
  • قومي بتسخين مقلاة على نار متوسطة ثم اضيفي إليها ربع كوب من الخليط مع تحريكه ليكون كامل على قاع المقلاة بشكل كامل.
  • اتركي الخليط على النار لمدة دقيقة حتى يصبح ذهبي اللون، ثم قومي بتقليبه على الجهة الأخرى حتى يتم تسويته وتحميره تماماً.

طريقة عمل الكريب بالكراميل
يمكنكِ عزيزتي القيام بعمل الكريب بالكراميل، وهو له طعم لذيذ رائع للغاية، ومكوّناته رائعة ومفيدة ويمكنكِ إحضارها بسهولة، وهذه المكوّنات مثل:

3 بيضات- 2 كوب من الحليب الطازج- ربع كوب من الزبدة الصفراء اللينة- نصف ملعقة صغيرة ملح طعام- كوب من الدقيق. إلى جانب مكوّنات الكراميل وهي: ملعقة صغيرة من السكر- ملعقة من الزبدة- رشة ملح طعام.

وبعد إحضار المكوّنات السابقة، قومي بعمل الخطوات التالية:

  • اخفقي كل من البيض والحليب معاً في وعاء عميق، ثم اضيفي كمية ومقدار من الدقيق للخليط، على أن تكون الكمية مقسمة إلى أرباع وإضافة ملح الطعام مع تقليبهم لإزالة جميع التكتّلات في العجين، ثم اخفق المكوّنات جيداً للحصول على الخليط الكريمي.
  • ضعي المقلاة على حرارة متوسطة وادهني هذه المقلاة مع سكب ربع كوب من الخليط في وسط المقلاة لعمل الكريب مع التقليب لمدة دقيقة حتى تصل للون الذهبي وإكمال كمية الخليط المتبقية بنفس الطريقة.
  • أما تحضير الكريب المكرمل، فهي من خلال وضع مقلاة الكريب على نار متوسطة الحرارة، ثم اضيفي 2 ملعقة صغيرة سكر مع كمية قليلة للغاية من الزبدة اللينة، واتركيها حتى يصبح السكر لونه بني وله قوام الكراميل.
  • اسكبي ربع كوب من قوام الكريب على الخليط المكرمل، ثم اتركيه لمدة عشرين ثانية ثم تقليبه للجهة الأخرى حتى يصل للتسوية تماماً.

كيفية عمل كريب الشوكولاتة بحشو الفواكه
يمكنكِ عمل كريب الشوكولاتة بحشو الفاكهة، وهي أكلة ممتعة المذاق للغاية، ويمكنكِ تحضيرها في خلال نصف الساعة ثم الحصول على كيب ذو مذاق عالي للغاية، وذلك من خلال المكوّنات التالية:

نصف لتر من كريمة الخفق- كوب وثلاثة أرباع الكوب من الحليب الطازج كامل الدسم- ثلاثة أرباع كوب من الدقيق المنخول- ملعقة من السكر الناعم – ملعقة من الفانيلا السائلة- ربع كوب من الكاكاو المنخول ومربى المشمش والفراولة وتكون بدون قطع ومخففة بالماء الساخن- 2 ملعقة كبيرة من الزبدة الصفراء المذابة- نصف ملعقة من الملح- 4 بيضات- ملعقة صغيرة من السكر الأبيض- شرائح مانجو أو كمثرى أو موز – عصير برتقال أو ليمون حسب الرغبة- فراولة مقطعة قطع صغيرة – عنب أخضر أو أحمر مقطع إلى نصفين.

وبعد إحضار جميع المكوّنات السابقة، يمكنكِ عمل الكريب بالخطوات التالية:

  • اخلطي جميع المكوّنات بعد وضعها في دورق الخلاط الكهربي أو في وعاء عميق مع خفقها ومزجها، وبعد الحصول على خليط متجانس تماماً.
  • اضيفي إلى المزيج الزبدة مع خلط البيض والحليب ثم تصفية الخليط ووضعه في الثلاجة لمدة نصف الساعة.
  • قومي بتسخين المقلاة المخصصة لتسوية الكريب ودهنها بالزيت النباتي، ثم ضعي كمية من العجينة باستعمال المغرفة ووضعها في المقلاة، ويتم تحريك وتقليب الكريب.
  • بعد عمل الكريب بكل العجينة التي تم القيام بها بنفس الطريقة السابقة، يتم خلط جميع الفاكهة السابقة الذي تم تحضيرها في وعاء عميق، ويتم خلطهم بشكل متمازج، ثم وضع الفواكه في الكريب ويتم لفّه بشكل أسطواني.
  • يمكنكِ خلط جزء من الفاكهة ووضع المزيج في كيس الحلواني وإضافتها على سطح الكريب بالطول، ويمكنك وضع وإضافة الشوكولاتة على كل قطعة من الكريب أو مربى المشمش والفراولة.

ويتم تقديمها في أطباق خاصة بعد الانتهاء من صناعة هذا الكريب اللذيذ.

طريقة عمل كريب الشبك
يعتبر من أهم الطرق المتنوعة للكريب، فلها مذاق عالي للغاية، ويمكنكِ عمل كريب الشبك بسهولة في المنزل بعد إحضار المكوّنات التالية:

بيضة- كوب ونصف دقيق- كوب ونصف من الحليب الطازج- ملعقة من زيت الذرة- ربع ملعقة من الملح- ملعقة صغيرة من الكركم- ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة. أما مكوّنات التقديم: قشطة- قطر – مكسرات.

أما طريقة العمل:

  • يمكنكِ وضع الفانيلا السائلة مع الحليب الطازج والزيت والملح مع الدقيق و الكركم في وعاء و دورق الخلاط الكهربائي، ثم تشغيل الخلاط من أجل الخلط والمزج لمدة دقيقتين على الأكثر على سرعة متوسطة حتى تحصلين على عجينة ناعمة وذات قوام سائل.
  • ضعي كمية من خليط الكريب في المقلاة على مقلاة على نار متوسطة، والانتظار لعدة ثواني من أجل تتماسك العجينة وتصل للتسوية التامة مع تقليبها للحصول على اللون الذهبي.
  • ضعي كل من القشطة والمكسرات مثل اللوز والفستق الحلبي في وعاء عميق مع تقليبها.
  • ضعي الكريب على طبق التقديم مع تزيين كل طبقة من الكريب بالحشوة السابقة من المكسرات وتضعيها في الرقاقة مع لفافة الكريب ثم تزيينها بالمكسرات والكريب.

طريقة عمل كريب عربي
يمكنكِ أيضاً عمل كريب عربي بالتمر في خلال نصف ساعة فقط، وهو ذو مذاق رائع للغاية، وله العديد من المكوّنات المفيدة جداً للجسم، وهذه المكوّنات مثل:

100 غرام من الدقيق- رشة ملح – 2 بيضة – ملعقة كبيرة من زيت العباد- 300 مليلتر من الحليب السائل- مقدار من الزعفران. أما مكوّنات الصوص فهي: 100 غرام من الزبدة الطرية الصفراء- 50 غرام من السكر الأبيض- 4 ملاعق كريمة- 2 ملعقة صغيرة من قشر البرتقال- ملعقة.

أما خطوات التحضير فتتم من خلال الخطوات التالية:

  • أولاً قومي بتحضير الصوص من خلال وضع جميع مكوّنات الصوص السابقة مع التقليب والخلط الجيد، ثم تضعيه في قدر على نار هادئة، واتركيه حتى يغلي تماماً.
  • اتركي الخليط يغلي برفق، ثم ارفعيه على النار وتركه جانباً لحين الانتهاء من تحضير الكريب.
  • أما تحضير الكريب فيتم من خلال الخطوات التالية:
  • ضعي الدقيق مع السكر مع رشة من الملح في وعاء عميق اخلطي جميع المكونات السابقة جيداً ومع الخلط ضعي مقدار من الزعفران مع التحريك والتقليب الجيد.
  • اضيفي إلى الخليط السابق الحليب السائل، ثم قلبي جميع المكوّنات مع بعضها البعض جيداً، وضعي قليل من الزيت النباتي في قدر مخصص للكريب ثم ضعي العجينة الخاصة به في المقلاة أو القدر المسطح وعلى نار هادئة حتى تسوية الكريب تماماً مع التقليب على الجانبين حتى يصل للتسوية أو اللون الذهبي المميز.
  • بعد نضج الكريب تماماً ضعي قطع من الكريب ويتم ثنيها وتشكيلها ومن الممكن أن تحشوها بالتمر حسب الرغبة يسكب قليل من الصوص فوقها وتقديمها ساخنة مع العصير أو أي مشروب ساخن مع التمر أو غيرها من الفواكه المجففة أيضاً.

الكريب من المخبوزات والحلويات التي انتشرت خلال السنوات الأخيرة في البلدان العربية، حيث تعددت الإضافات كما رأينا من خلال هذا المقال، لذلك قمنا بعرض العديد من الطرق المتنوعة التي تناسب جميع الرغبات والأذواق، ويتبقى لنا أن نعرف ما هو ذوقك المفضل في اختيار الكريب وهل قمتي بتجربة أي من الطرق السابقة من قبل؟

Leave a Reply