من المقبلات ذات الطعم الرائع.. تعرف على 4 طرق لعمل ثومية الشاورما

من المقبلات ذات الطعم الرائع.. تعرف على 4 طرق لعمل ثومية الشاورما

ثومية الشاورما

ثومية الشاورما من ضمن المقبلات الهامة التي لا غنى عنها مع أكلة الشاورما الرائعة التي انتشرت مؤخراً في البلدان العربية، فلا أحد من عشاق الشاورما يستغني عن الثومية التي يحبونها مع الشاورما اللذيذة، في هذا المقال نتعرف أكثر على طريقة عمل ثومية الشاورما بالعديد من الطرق مثل ثومية الشاورما بالنشا والبطاطا واللحمة ولبن الزبادي وذلك في خطوات بسيطة يمكن لكل ربّات البيوت عملها في المنزل

طريقة عمل ثومية الشاورما بالنشا

نوع من أهم وألذ أنواع الثومية، وهي ثومية الشاورما بالنشا، ويمكن عملها بسهولة عبر إحضار هذه المكوّنات التالية: 3 ملاعق كبيرة من النشا- 4 ملاعق من الزيت النباتي – 3/4 كوب من الماء الفاتر – 3 فصوص ثوم – نصف ملعقة من ملح الطعام- ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

أما عن طريقة التحضير فهي من خلال وضع مقدار النشا في الماء ووضعهما على النار ثم التحريك حتى الذوبان وتستمري في التقليب والتحريك حتى تحصلين على قوام غليظ، وبعد تركه يبرد قومي بهرس الثوم ووضعه في الخلاط الكهربي مع عصير الليمون والملح ثم إضافة الزيت النباتي عليه حتى يصبح خليط كريمي ذو قوام مناسب وبعدها يمكنك وضع الثومية لمدة ساعة في الثلاجة قبل الاستعمال.

طريقة عمل ثومية الشاورما بلبن الزبادي

طريقة أخرى رائعة ولذيذ من حيث الطعم، وهي طريقة عمل ثومية الشاورما من خلال لبن الزبادي، وذلك من خلال المكوّنات التالية: كوب من لبن الزبادي – ملعقة من الزيت النباتي – مقدار من الملح – 3 ملاعق مايونيز – 3 فصوص ثوم مهروس.

أما عن طريقة التحضير فهي إضافة جميع المكوّنات في الخلاط الكهربائي وخلطه حتى يتكوّن خليط متجانس، ثم إضافة الزيت النباتي وبعدها تكون جاهزة للتقديم مع الشاورما، وهذه من أسرع الطرق لعمل الثومية بالإضافة إلى طعمها الرائع والفريد من نوعه.

طريقة عمل ثومية البطاطا

يمكنكِ عمل طريقة الثومية بالبطاطا، وهي من أفضل الطرق أيضاً، والتي يمكنكِ تحضيرها عبر المكوّنات التالية: 2 حبة بطاطا مسلوقة – 5 فصوص من الثوم المهروس هرساً ناعماً – ربع كوب من الزيت النباتي – رشة ملح طعام – رشة من الفلفل الأسود والأبيض.

ثم قومي بوّضع هذه المكوّنات السابقة في الخلاط الكهربي عدا الزيت، وبعد خلط هذه المكوّنات وإخراجها في وعاء خاص، ضعي الزيت النباتي عليها ثم وضعها في الثلاجة لمدة ساعة وبعدها ضعي الخليط في وعاء نظيف محكم الغلق.

طريقة عمل ثومية الشاورما بالطحينة

تعتبر من الطرق السهلة أيضاً لعمل الثومية وذلك عبر إحضار المكوّنات التالية: 3 ملاعق من الطحينة – نصف كوب من الزيت النباتي – ملعقة من الخل الأبيض- 3 فصوص من الثوم – رشة من الملح – فلفل أسود.

قومي بوضع هذه المكوّنات جميعها عدا الزيت النباتي وضعيها بعدها في وعاء نظيف واضيفي على الخليط المتجانس الزيت النباتي، وهنا يمكنك تقديمها بعد التحضير مباشرة.

هذه كانت أهم طرق عمل الثومية وهي طرق رائعة ولذيذة المذاق، ويمكن تحضيرها في دقائق معدودة مع أكلة الشاورما.

Leave a Reply